2012年9月6日星期四

أنواع من أساليب القيادة


لا تخبر الناس كيف أن تفعل أشياء، ونقول لهم ما يجب القيام به والسماح لهم مفاجأة لكم مع نتائجها. - جورج س. باتون

في عالم الشركات، والقيادة ولا شك في أن العمل الأكثر أهمية الذي يجب أن تعتبر إذا كنت ترغب في الحصول على العمل المنجز بشكل جماعي. ويمكن للرجل حق قيادة الموقف الصحيح في الوقت المناسب أن تفعل المعجزات. إذا كنت تعمل في بيئة الأعمال، وكنت بالتأكيد أن معرفة حول سلوك القادة، الذين هم عموما مديريك. كل أسلوب القيادة لديها طريقتها الخاصة في السلوك وأساليب للحصول على العمل المنجز. قد يكون من المفضل من قبل بعض أنماط المرؤوسين، في حين يمكن اعتبار آخر غير مناسب من قبل الآخرين. ويعتقد أن هناك عموما ثلاثة أشكال أولية من القيادة؛ المشاركة وهي سياسة عدم التدخل، واستبدادية. ومع ذلك، هناك العديد من أنواع أخرى من أساليب الزعامة التجارية التي ظهرت اليوم بسبب تغيير في الأساليب الإدارية في مكان العمل. دعونا نرى ما هي ثلاثة أنواع رئيسية من أساليب القيادة.

ما هي ثلاثة أنواع رئيسية من أنماط القيادة؟

القيادة التشاركية: وربما هذا هو أفضل أسلوب القيادة المتبعة في عالم الأعمال. في أسلوب القيادة التشاركية، على الرغم من أن الزعيم هو المسؤول عن اتخاذ القرار النهائي، انه مستعد للحصول على اقتراحات من أعضاء الفريق، والتي يمكن أن تؤثر على القرار.

القيادة الأوتوقراطية: في هذه القيادة، والقائد يحمل فقط خارج عملية صنع القرار. أسلوب القيادة الاستبدادي هو وسيلة مناسبة جدا لإدارة أعضاء الفريق الذين يحتاجون إلى إشراف دقيق للحصول على العمل المنجز.

حياديا القيادة: في قيادة سياسة عدم التدخل، زعيم يترك على أعضاء الفريق للقيام بهذا العمل الذي من المفترض أن. هذا هو اسلوب جيد لتنفيذها اذا كان اعضاء بارعون بما فيه الكفاية وفهم مسؤولياتهم بشكل صحيح.

أنواع أخرى من أنماط القيادة

القيادة الكاريزمية: في القيادة الكارزمية، زعيم يضع في الطاقة والحماس في المشروع للفريق. انه لا يساعد على تحفيز والموظفين، على الرغم من أنه يجوز في بعض الأحيان، تميل إلى أن يتباهى الكثير عن مهاراته القيادية والقدرات.

القيادة البيروقراطية: زعيم البيروقراطية واحد هو الذي يجعل من أن يتم اتباع الإجراءات القياسية للعملية من قبل أعضاء الفريق. هذه القواعد نمط خارج نطاق محاولة الخروج بحل مشكلة جديدة الأساليب وتعزيز أداء المشاريع.

علاقة المنحى القيادة: ويشار أيضا إلى هذا النمط من الناس المنحى النمط. في هذا النمط القيادي للشركات، وزعيم يحاول بذل قصارى جهده لدعم وتوجيه أعضاء الفريق، والتي بدورها تبين أن تكون مفيدة لهذا المشروع.

قيادة خادم: في قيادة خادم، ليس الزعيم يقصد رسميا ليكون بمثابة زعيم. فهو مجرد زعيم غير رسمي الذي يأخذ خطوة واحدة إلى الأمام نيابة عن أعضاء فريقه. ويأخذ القرارات بشكل جماعي من خلال التشاور مع زملائه.

القيادة التحويلية: هذا هو أسلوب القيادة الجيدة التي هي مناسبة لأي بيئة عمل. في القيادة التحويلية، زعيم يوفر الحافز لفريقه، لأداء مهام لانجازه في الوقت المحدد للمشروع.

مهمة موجهة نحو القيادة: من المعروف عادة زعيم مهمة موجهة لتركز فقط على ما لديه فريقه لتحقيق. رغم ذلك، على خلاف في القيادة المستبدة، وقال انه قد فهم احتياجات ورفاهية أعضاء الفريق.

القيادة المعاملات: هذا هو نوع مباشرة إلى حد ما من القيادة الفعالة. وهو يشتمل على السلطة المباشرة الممنوحة للزعيم فيما يتعلق معاقبة ومكافأة أعضاء الفريق، ونظرا لنتائج المشروع.

القيادة الظرفية: وكما يوحي اسمها، ليست مرتبطة القيادة الظرفية مع أي نوع من نمط. هو معتمد عند زعيم يغير أنواع من أساليب القيادة من أجل الحصول على العمل المنجز النظر في الحالة.

هذه هي أنواع معروفة من أساليب القيادة المستخدمة في الوقت الحاضر. تذكر أن زعيما قد تضطر الى استخدام أسلوب قيادة فريق معين في مكان عمل محدد، حيث الأساليب الأخرى قد لا تكون فعالة.

没有评论:

发表评论