2012年9月12日星期三

أنواع البلاستيك


وقد برز من البلاستيك باعتبارها واحدة من أكثر المواد المعروفة في جميع أنحاء العالم. فهو يستخدم لصنع منتجات مختلفة، بدءا من اللعب لسفن الفضاء. براعة من البلاستيك يرجع إلى الخصائص الفيزيائية مثل مقاومة الماء، وبتكلفة منخفضة نسبيا وطرق سهلة نسبيا من التصنيع. وقد حل محله معظم المواد التقليدية مثل الخشب والجلود والزجاج وغيرها ونحن جميعا على دراية من البلاستيك واستخدامه في أشكال مختلفة في الحياة اليومية، اليوم لدينا. ولكن، قد يكون معظمنا يجهل أنواع مختلفة من البلاستيك. لذا، دعونا نلقي نظرة على أنواع مختلفة من البلاستيك.

تصنيف البلاستيك

هناك معايير مختلفة لتصنيف البلاستيك. حسب التركيب الكيميائي، وتصنف إلى أنواع مختلفة من البلاستيك، الاكريليك، والبوليستر، والسيليكون، البولي يوريثان، والبلاستيك المهلجنة. إذا صنفت على أساس الخصائص، التي تؤثر على تصميم المنتجات، ويمكن تصنيفها إلى؛، ثرموست بالحرارة، المطاط الصناعي، الهيكلية، وقابلة للتحلل، وموصل بالكهرباء. ويمكن أيضا من البلاستيك يمكن تصنيفها على أساس أسلوب الإنتاج أو الخصائص الفيزيائية. باختصار، هناك معايير مختلفة لتصنيف البلاستيك وذلك يعتمد على الاستخدام النهائي. ومع ذلك، بالنسبة لرجل المشتركة، ومعظم هذه التصنيفات ليست ذات صلة. لذا، دعونا نلقي نظرة على تلك الطريقة من تصنيف البلاستيك، والتي يمكن تحديدها من قبل الناس العاديين.

أنواع تدوير البلاستيك والبلاستيك

البلاستيك هو مادة، والذي يتحلل ببطء شديد. يشار الى ان، فإنه يأخذ حوالي 100-500 سنة للصناعات البلاستيكية المهملة للحصول على المتدهورة بشكل طبيعي. أدى هذا الكشف إلى مفهوم إعادة تدوير البلاستيك، والذي تمت ترقيته من قبل جميع الدول تقريبا. ومع ذلك، يواجه هذا الأسلوب مختلف العقبات واحد منهم كان أنواع مختلفة من أساليب مختلفة من البلاستيك المطلوبة لإعادة التدوير، وعدم وجود معايير عالمية لتصنيف البلاستيك، والذي يستخدم في مختلف المنتجات. تصميم SPI (جمعية لصناعة البلاستيك) كان عليه في عام 1988، ورمز رمز للتصنيف البلاستيك. رمز رمز يتألف من مثلث من الأسهم، في الداخل والتي توجد أعداد تتراوح ما بين 1 إلى 7. معظمنا على دراية بهذا الرمز تنقش على المواد البلاستيكية مثل الزجاجات وأكواب اللبن، وما إلى ذلك نظام لتصنيف ويعتبر من البلاستيك ليكون نظام موحد الترميز، والتي تساعد على حماية المستهلكين وإعادة التدوير للتمييز بين أنواع مختلفة من البلاستيك. وفضلا عن ذلك، وأنه يعطي فكرة واضحة عن البلاستيك الذي يستخدم لتصنيع هذا المنتج.

الآن، ونحن نعلم أن يصنف البلاستيك من خلال نظام الترميز عدد مما يجعل من الاسهل لفرز المواد البلاستيكية المختلفة لإعادة التدوير. وفيما يلي أنواع مختلفة من البلاستيك، وفقا لهذا النظام الترميز.

* الرموز الترميز تبدأ مع رقم 1 (أي مثلث من الأسهم مع رقم 1 في داخله). هذا البلاستيك البولي ايثلين تيريفثاليت (PETE) وأسهل واحد لإعادة تدوير. تصنع الزجاجات والحاويات الطب، وزجاجات المياه، وما إلى ذلك من هذا البلاستيك، والتي يمكن إعادة تدويرها بسهولة إلى fiberfill لمعاطف الشتاء، وأكياس النوم وسترات النجاة، ويمكن أن تستخدم أيضا في صنع أكياس الفاصوليا، والأثاث، الخ.

* مصنوعة من البلاستيك وهذان البندان مشفرة مع رقم 2 تتكون من مادة البولي ايثيلين عالي الكثافة (HDPE). تم العثور على هذا أساسا من البلاستيك لاستخدامها في صنع المنظفات وزجاجات الشامبو، وأباريق الحليب، وما إلى ذلك يتم إعادة تدوير هذا النوع من البلاستيك لصنع الحبال، والأنابيب، ولعب الاطفال والخ.

* تم تعيين عدد ثلاثة لتلك المواد البلاستيكية، والتي تتم من البولي فينيل كلورايد (PVC). كثيرا ما وجدت لتستخدم في صنع ستائر الحمام، إطارات النوافذ والأبواب، والأنابيب البلاستيكية وقطع غيار السيارات، الخ.

* رقم 4 يذهب إلى تلك المواد البلاستيكية، التي هي مصنوعة من البولي اثيلين منخفض الكثافة (LDPE). وجدت هذا في أكياس شطيرة، وأفلام التغليف، وأكياس التنظيف الجاف، وبطانات سلة المهملات، الخ.

وترد * المواد البلاستيكية المصنوعة من مادة البولي بروبيلين (PP) رقم 5. ويستخدم هذا البلاستيك لجعل تثبرور وأحواض المسلي والسلطانيات ضعه في الميكروويف، وقبعات زجاجة، الخ.

* واحد القادم هو الرقم 6، والذي يستخدم للدلالة على البلاستيك المصنوعة من البوليسترين (PS)، والمعروف باسم الستايروفوم. وهي تستخدم أساسا هذا البلاستيك في صناعة فناجين القهوة وصواني اللحم، وحزم الفول السوداني، وأدوات المائدة البلاستيكية، وما إلى ذلك يمكن إعادة تدويرها هذا البلاستيك لجعل المادة العازلة جامدة والعديد من البنود الأخرى.

* تم تعيين عدد من 7 إلى تلك المواد البلاستيكية التي لا تندرج تحت الفئات من 1 إلى 7. ليست هذه التي تم جمعها عادة لإعادة التدوير، حيث أنها تعتبر أن تكون الفئة الأكثر صعوبة لإعادة التدوير.

الآن، لديك فكرة أساسية عن أنواع مختلفة من البلاستيك، والتي تصنف وفقا للاستخدام وفرص اعادة المعالجة. من بينها، يتم جمع الرقم 1 و 2 و 6 عادة لإعادة التدوير، ولكن، 3، 4، 5 لم يتم إعادة تدويرها على نحو منتظم. المواد البلاستيكية بدون أرقام للغاية لا تصلح لإعادة التدوير. لذلك، يمكنك تقليل استخدام البلاستيك أو آخر، واختيار من هم في فئة 1 و 2 و 6.

没有评论:

发表评论