2012年9月6日星期四

فوائد إدارة الموارد البشرية


إدارة الموارد البشرية (المعروف أيضا باسم إدارة الموارد البشرية أو الموارد البشرية)، تتضمن إدارة الأفراد في المنظمة. شهدت العقود القليلة الماضية تغييرات جذرية في بعض الاستراتيجيات المستخدمة من قبل الشركات المختلفة لهذا الغرض. في وقت سابق، كان وظائف محدودة والتي كانت تقتصر أساسا على الأوراق المتعلقة بتوظيف ودفع الموظفين في الشركة. لكن، الآن، من المفهوم أن أثمن الموارد في أي مؤسسة من موظفيها، كما أنها تلعب دورا حاسما في إنجاز أهداف وغايات تجارية. ولذلك، فإن تركيز إدارة الموارد البشرية للتعامل مع القوى العاملة وجميع القرارات المتعلقة بها يمكن أن يكون لها تأثير على الإنتاجية.

أهمية إدارة الموارد البشرية

فوائد الإدارة السليمة للموارد البشرية كثيرة. يمكن للمنظمة أن نبني فريقا جيدا من المهنيين الذين يعملون دون ذلك. من المهام الرئيسية لفريق إدارة الموارد البشرية وتشمل تجنيد الناس، وتدريبهم، وتقييم الأداء، وتحفيز الموظفين، فضلا عن الاتصالات في أماكن العمل، والسلامة في مكان العمل، وأكثر من ذلك بكثير. وتناقش الآثار المفيدة لهذه الوظائف هنا:

التوظيف والتدريب

هذه هي واحدة من المسؤوليات الرئيسية للفريق الموارد البشرية. ومديري الموارد البشرية تأتي مع خطط واستراتيجيات لتوظيف الحق في نوع من الناس. التي وضعت المعايير التي هو الأنسب لوصف وظيفة محددة. مهامها الأخرى ذات الصلة وتشمل تجنيد صياغة التزامات الموظف ونطاق المهام الموكلة له أو لها. على أساس هذين العاملين، على استعداد لعقد الموظف مع الشركة. عند الحاجة، كما أنها توفر التدريب للموظفين وفقا لمتطلبات المنظمة. وهكذا، فإن الموظفين الحصول على فرصة لصقل مهاراتهم الحالية أو تطوير المهارات المتخصصة والتي بدورها، من شأنه ان يساعدهم على تناول بعض أدوار جديدة.

تقييم الأداء

فريق إدارة الموارد البشرية وتشجع الناس الذين يعملون في المنظمة، للعمل وفقا لقدراتهم ويمنحهم الاقتراحات التي يمكن أن تساعدهم على تحقيق تحسن في ذلك. فريق التواصل مع الموظفين بشكل فردي من وقت لآخر، وتقديم كل المعلومات اللازمة عن أدائهم، ويحدد أيضا دور كل منهما. هذا هو مفيد، لأنها تتيح لهم لتشكيل الخطوط العريضة لأهدافها المتوقعة من حيث أكثر وضوحا، وبالتالي، يساعدهم على تنفيذ الأهداف مع جهود أفضل وجه ممكن. تقييم الأداء، عندما تؤخذ على أساس منتظم، وتحفيز الموظفين.

الحفاظ على جو العمل

هذا هو أحد الجوانب الحيوية لإدارة الموارد البشرية لأن مدفوعا إلى حد كبير على أداء الفرد في المنظمة من قبل جو العمل أو ثقافة العمل السائدة في أماكن العمل. وهناك شرط عمل جيدة هي واحدة من الفوائد التي يمكن للموظفين أن نتوقع من فريق الموارد البشرية بكفاءة. ويمكن لبيئة آمنة ونظيفة وصحية تبرز أفضل ما في الموظف. مناخ ملائم يعطي وظيفة أعضاء رضا الموظفين كذلك.

إدارة النزاعات

في المنظمة، وهناك العديد من القضايا التي نزاعات قد تنشأ بين العمال وأرباب العمل. هل يمكن القول الصراعات أمر لا مفر منه تقريبا. في مثل هذا السيناريو، هو قسم الموارد البشرية الذي يقوم بدور استشاري وسيط لتسوية هذه القضايا بطريقة فعالة. سمعوا للمرة الأولى في شكاوى الموظفين. ثم يأتون إلى حلول مناسبة لنتفهمها. وبعبارة أخرى، فإنها تتخذ إجراءات في الوقت المناسب ومنع الأمور من الخروج من يديه.

تطوير العلاقات العامة

مسؤولية إقامة علاقات عامة جيدة تقع على عاتق إدارة الموارد البشرية إلى حد كبير. ينظمون اجتماعات العمل والندوات واللقاءات الرسمية المختلفة نيابة عن الشركة من أجل إقامة علاقات مع قطاعات الأعمال الأخرى. في بعض الأحيان، وإدارة الموارد البشرية تلعب دورا فعالا في إعداد خطط العمل والتسويق للمنظمة للغاية.

لا بد لأي منظمة، من دون الإعداد السليم لإدارة الموارد البشرية يعاني من مشاكل خطيرة في حين تدير أنشطتها العادية. لهذا السبب، اليوم، الشركات تعطي الكثير من الضغط من أجل إعداد قوية وفعالة للموارد البشرية نظام إدارة.

没有评论:

发表评论