2012年9月8日星期六

كيفية حذف الملفات من جهاز الكمبيوتر


الكوكيز الإنترنت تحتوي على معلومات حول المواقع التي قمت بزيارتها أثناء التصفح. انهم تخزين التاريخ الذي زار الموقع، وعدد المرات التي قمت بزيارتها في الموقع، وكلمات السر الخاصة بك، وسجلات المشتريات التي قمت بها على الإنترنت جنبا إلى جنب مع غيرها من المعلومات. يتم تخزين كل هذا على القرص الصلب في شكل ملفات نصية.

هناك احتمال أن سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك يبطئ إذا لم تكن قد حذف ملفات تعريف الارتباط. في بعض الأحيان، قد تسلل برامج التجسس معينة جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال ملفات تعريف الارتباط. أيضا، يمكن للناس فهم تاريخ التصفح الخاص بك إذا كانوا يعرفون خدعة. ولهذه الأسباب تحتاج إلى محو الكوكيز من النظام الخاص بك. الأجوبة على الأسئلة حول كيفية حذف الملفات من جهاز الكمبيوتر وكيفية محو الكوكيز في فايرفوكس ويندوز فيستا، ويمكن الاطلاع أدناه.

كيفية حذف الكوكيز الإنترنت؟

اتبع الخطوات التالية المدرجة على كيفية تنظيف الكوكيز في إنترنت إكسبلورر:

الخطوة 1

لتبدأ بمحو ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر على زر "ابدأ". "لوحة التحكم" وحدد من النافذة التي تظهر، انقر مرتين على 'خيارات الإنترنت'.

الخطوة 2

سوف تجد خيارا يسمى 'حذف الكوكيز' (في الصف الثاني)، اضغط عليها. في الإطار الذي يظهر، وضع علامة علامة في المربع بجانب ملفات تعريف الارتباط، وذلك بالنقر هناك. إذا كنت ترغب في حذف أي ملفات الإنترنت المؤقتة والتاريخ كذلك، انقر على العلب الفارغة منها إلى جانب هذه الخيارات. انقر فوق علامة التبويب 'حذف' في الجزء السفلي، وملفات تعريف الارتباط قد اختفى.

الخطوة 3

بعد حذف ملفات تعريف الارتباط من نظام الكمبيوتر الخاص بك سطح المكتب، يمكنك ضبط إعدادات برنامج Internet Explorer الخاص بك، بحيث كتل ملفات تعريف الارتباط. انقر مرتين على أيقونة "انترنت اكسبلورر" وانقر على 'أدوات' من شريط القوائم. من القائمة المنسدلة، اختر "خيارات الإنترنت" والنقر على علامة التبويب "الخصوصية". يمكنك ضبط إعدادات ملفات تعريف الارتباط من المتصفح عن طريق تحريك شريط التمرير التي تظهر في النافذة. أعلى تأخذ شريط التمرير، أكثر صرامة للمتصفح يتصرف مع هذه الملفات. تعيين وفقا لاحتياجاتك.

الخطوة 4

نعود وانقر على علامة التبويب "متقدمة" من نافذة "خيارات الإنترنت". اتبع الإرشادات التي تظهر في النافذة، وإلغاء معالجة ملفات تعريف الارتباط التلقائي خيار الموجودة هناك.

كيفية حذف الكوكيز في فايرفوكس؟

اتبع الخطوات التالية المدرجة على كيفية تنظيف الكوكيز في فايرفوكس:

الخطوة 1

لحذف ملفات تعريف الارتباط في فايرفوكس، والنقر المزدوج على أيقونة 'فايرفوكس' لإطار لفتح. عندما نافذة المتصفح فايرفوكس يفتح، حدد خيار "أدوات" من شريط القوائم وانقر على "خيارات".

الخطوة 2

في الإطار "خيارات" والذي يظهر، وسوف تجد مختلف الرموز في لوحة أعلى. اختر 'الخصوصية' رمز عن طريق النقر عليه. من النافذة التي تظهر، انقر على 'الكوكيز إزالة الفرد ".

الخطوة 3

وهناك نافذة جديدة تظهر على الشاشة مع قائمة من الملفات. إذا كنت تريد فقط إزالة ارتباط واحد أو بعض الكعك خاصة، اختر وانقر على علامة التبويب "إزالة كوكي" في الجزء السفلي. ولكن اذا كنت تريد حذف جميع الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر على "إزالة كافة ملفات تعريف الارتباط 'التبويب في الجزء السفلي.

كيفية حذف الكوكيز في ويندوز فيستا؟

اتبع الخطوات التالية المدرجة على كيفية تنظيف الكوكيز على ويندوز فيستا:

الخطوة 1

لحذف ملفات تعريف الارتباط على ويندوز فيستا، انقر مرتين على رمز "انترنت اكسبلورر" وخيار "أدوات" اختر من شريط القوائم من النافذة التي تفتح. من القائمة المنسدلة، انقر على 'التاريخ متصفح حذف' لفتح نافذة لها.

الخطوة 2

سوف تأتي عبر خيارات مختلفة 5 - الكوكيز، كلمات السر، ملفات إنترنت المؤقتة، وبيانات النماذج والتاريخ، أي من الذي يمكن حذف، من خلال اختيار واحد منهم في وقت واحد. في حال كنت ترغب في حذف كل منهم، ببساطة انقر على 'حذف جميع' التبويب في الجزء السفلي. انقر على "موافق" من مربع الحوار الذي دفعها، ويتم ذلك في عملك.

الخطوة 3

هناك طريقة أخرى يمكنك استخدامها لمسح ملفات الكوكيز في ويندوز فيستا. انقر على "بدء" ثم انتقل إلى "لوحة التحكم". انقر على 'شبكة الإنترنت /' و 'خيارات الإنترنت' مختارة. العثور على "حذف محفوظات المستعرض" الخيار هناك كذلك، حيث يمكنك اختيار "حذف الكل" أو بشكل فردي تحديد ما الذي ترغب في إزالته من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد تعلم كيفية حذف الملفات من جهاز الكمبيوتر، يجب عليك اتباع التعليمات المعطاة بالتأكيد وتنظيف الكمبيوتر من الملفات غير المرغوب فيها أي التي يمكن أن تعيق أدائها.

没有评论:

发表评论