2012年9月9日星期日

درجات الحروق


قد تسبب إصابة نتيجة للحروق تتراوح ما بين الحروق البسيطة، والتي يمكن علاجها في المنزل مع المساعدات الأساسية الأولى، إلى حروق شديدة، والتي تتطلب معالجة متطورة تحت العين الساهرة من المهن الطبية. في بعض الأحيان، يمكن لهذه الحروق تكون شديدة بما يكفي للتسبب في وفاة الفرد. ويتم قياس شدة الحروق التي نظم التصنيف المختلفة. وقد استخدمت واحدة تصنيف الحروق مثل هذا النظام الذي يصنف حروق وفقا لعدة درجات منذ فترة طويلة. في كلمات بسيطة، يمكن تعريف هذه الدرجات من الحروق وشدة الحروق، أي أكثر شدة الحروق أعلى من ذلك، سيكون على درجة.

كم عدد درجات الحروق هناك؟

وهناك أساسا ست درجات مختلفة من الحروق، ولكن، 1، ومعروفة على نطاق أوسع حروق من الدرجة 2 و 3 من درجة 4 5 6 و. ويمكن أن يعزى هذا إلى حقيقة المطلقة التي يكاد يكون من المستحيل البقاء على قيد الحياة 4، حروق من الدرجة 5 و 6. على الرغم من الضبابية، فإن فرص البقاء على قيد الحياة حروق من الدرجة 4 لا تزال موجودة، ومع ذلك، لا يمكن قول الشيء نفسه عن حروق من الدرجة 5 و 6.

ما هي درجات مختلفة من الحروق؟

كما قلنا في وقت سابق، وهناك ست درجات مختلفة من الحروق. وتتميز كل من هذه الدرجات من حروق من قبل بعض الأعراض وطرق العلاج. دعنا ننتقل إلى تفاصيل كل من هذه الدرجات المختلفة للحروق.

حروق من الدرجة الاولى

وتتميز عادة حروق من الدرجة الاولى من قبل احمرار الجلد وآلام طفيفة في المنطقة المتضررة. قد المنطقة المصابة أيضا تجربة بعض تورم وحساسية للمس. وعادة ما تصيب هذه الحروق على القادمة في اتصال مع الماء الساخن أو يعانون من حروق الشمس. في معظم الحالات، فمن الممكن لعلاج حروق من الدرجة الاولى في الداخل، ومع ذلك، قد عدد قليل من الحالات يتطلب العلاج الطبي المناسب من قبل الفنيين الطبية المعتمدة.

حروق من الدرجة الثانية

حروق من الدرجة الثانية هم نسبيا أكثر حدة من حروق من الدرجة الاولى، كما أنها تميل إلى أن تؤثر في الأدمة، أي الطبقة الداخلية العميقة الأوعية الدموية، الجلد. وتتميز عادة حروق من الدرجة 2 من قبل ظهور بثور حمراء على سطح الجلد، وكمية كبيرة من الألم. وتصيب هذه الحروق عادة عند القادمة في اتصال مع اللهب والسوائل المغلي أو غيرها من المواد الكيميائية. فمن الضروري استشارة الطبيب لعلاج حروق من الدرجة الثانية، كما أن هناك فرص كبيرة للعدوى.

حروق من الدرجة الثالثة

بين درجات أكثر من المعروف على نطاق واسع من الحروق، وحروق من الدرجة الثالثة هي حروق أشد، ومع ذلك، فإنها نادرا ما تؤدي إلى خسائر في الأرواح عندما يبدأ العلاج المناسب في أقرب وقت ممكن. عموما هي سبب هذه الحروق بعد القادمة في اتصال مع المواد الكيميائية أو نتيجة لاطلاق النار صدمة الاختراق والكهربائية. وإن لم تكن قاتلة في معظم الحالات، يمكن لهذه الحروق تكون ضارة جدا لأنها تدمر كل ثلاث طبقات من الجلد. حروق من الدرجة الثالثة تتطلب دخول المستشفى، والرصد السليم، كما أن هناك فرص كبيرة للشخص المصاب الخوض بسبب صدمة للخوف.

حروق من الدرجة الرابعة

لا يمكن أن تتحقق من شدة حروق من الدرجة الرابعة من حقيقة أن هذه الحروق لا تضر فقط على الجلد، ولكن أيضا إلى تلف العضلات والأربطة والأوتار الكذب تحت الجلد. يمكن تحريض هذه الحروق على الفرد في حالة نشوب حريق أو الخروج من صدمة حادة الكهربائية. فرص حروق من الدرجة الرابعة مما أدى إلى وفيات مرتفعة أيضا للغاية. ومع ذلك، إذا كان الفرد لا البقاء على قيد الحياة هذه الحروق، فانه سيضطر الى الخضوع لعمليات ترقيع الجلد كجزء من إجراءات العلاج.

حروق من الدرجة الخامسة

حروق من الدرجة الخامسة هي حروق فيه كل شيء حتى العظم من الشخص الذي احترق. في هذه الأنواع من الحروق تلف جميع طبقات الجلد والعضلات والأربطة والأوتار وحتى العظام وإلى حد ما. هناك عمليا اي فرصة للبقاء مثل هذه الحروق، ولكن، على كل حال ليس هناك أي معجزة البقاء على قيد الحياة، وعلى الفرد أن يختار لبتر المنطقة المصابة كملاذ أخير للعلاج.

حروق من الدرجة السادسة

مما لا شك فيه أشد بين حروق، ويتم تشخيص سوى حروق من الدرجة السادسة في وقت لتشريح الجثة للفرد. في حالة وجود حروق من الدرجة السادسة، معطوب حتى العظم إلى حد كبير، وأحيانا حتى متفحمة. من المستحيل بالنسبة للبشر للحفاظ على بحروق شديدة من هذا القبيل، وبالتالي يصبح الموت لا مفر منه.

كانت هذه هي درجات مختلفة من الحروق وفقا للالتي تصنف أي إصابات المتعلقة الحروق. وفي الآونة الأخيرة ومع ذلك، فقد تم إدخال تصنيف جديد لتحديد مدى خطورة اصابات الحروق. التصنيف الجديد يأخذ البشرة، الأدمة وتحت الجلد طبقات الجلد في الاعتبار. الأهم من ذلك، بأي درجة من حروق خطيرة، وبالتالي، يجب أن تخضع لعلاج مناسب.

没有评论:

发表评论