2012年9月19日星期三

مزايا وعيوب القطع بالليزر


قطع المواد هي واحدة من الخطوات الرئيسية المشاركة في عملية التصنيع. يجب تنفيذ هذه الخطوة بشكل دقيق وفعال جدا التي يمكن حملها في الخطوات اللاحقة من عملية التصنيع على النحو السليم. وحدات التصنيع الحالية استخدام أشعة الليزر لتنفيذ هذه المهمة. تتكامل آلات القطع بالليزر مع نظام الكمبيوتر التي تسيطر عليها برمجة التي تحدد أين وكيف الخفض يجب أن يتم على المواد. على الرغم من أشعة الليزر لها فائدة كبيرة، لديهم أيضا بعض القيود. أدناه هي مزايا وعيوب تقنية الليزر قطع.

مزايا القطع بالليزر

✔ عقد الشغل في المكان المناسب هو أسهل في حالة من القطع بالليزر بالمقارنة مع القطع الميكانيكية.

✔ يخفض التي حصل عليها القطع بالليزر هي دقيقة للغاية ولا تتطلب الكثير من الوقت. بدلا من ذلك، كامل عملية تخفيف المادة من السهل جدا وإنجازه في وقت أقل مما هو مطلوب من قبل آلات قطع التقليدية.

✔ كما يتم إجراء خفض من جانب مساعدة من شعاع الليزر، لا يوجد أي اتصال مباشر من الشغل مع أي أداة القطع، وبالتالي القضاء على خطر التلوث المادي.

✔ في عمليات القطع التقليدية الحرارة المتولدة في حين خفض عموما تتحول هذه المواد من خارج الشكل. في القطع بالليزر، كما في منطقة تتعرض لحرارة صغيرة جدا، فإنه يقلل من فرص التشويه للمادة.

✔ آلات القطع بالليزر تستخدم طاقة أقل لقطع الصفائح المعدنية بالمقارنة مع تكنولوجيا البلازما قطع.

✔ يمكن استخدام هذه التكنولوجيا لخفض عدد من المواد مثل السيراميك والخشب والمطاط والبلاستيك، وبعض المعادن.

✔ ليزر قطع مرنة للغاية، ويمكن استخدامها لقطع أو حفر بسيطة لتصاميم معقدة على الشغل.

✔ وحدات التصنيع مع ضيق المساحة تستفيد كثيرا من خلال تركيب آلات القطع بالليزر لقطع ليزر واحد أو اثنين قادرة على أداء هذه المهمة من عدة أجهزة أخرى تستخدم لقطع.

ويتم التحكم ✔ القطع بالليزر بمساعدة من برامج الحاسب الآلي، وبالتالي توفير قدر كبير من القوى العاملة.

✔ والجهاز لا يحتاج إلى تدخل الإنسان باستثناء الإصلاحات واختباراته، وقوع الحوادث والإصابات وخفض أيضا.

✔ الكفاءة ليزر آلة قطع عالية جدا، والحصول على نسخ طبق الأصل من تصميم المطلوبة هي بالضبط نسخا من بعضها البعض.

عيوب القطع بالليزر

✘ استهلاك الطاقة والكفاءة يعتمد على نوع من الليزر المستخدمة في عدة قطاعات، ونوع من الخفض الذي يجب أن تقدم. بشكل عام، وقطع ليزر ينطوي على ارتفاع استهلاك الطاقة بالمقارنة مع غيرها من التقنيات المستخدمة في القطع.

✘ تقطيع ليزر تفشل في خفض المواد ذات سماكة أكثر من 6 ملم. ويمكن خفض سهل الكربون الصلب تصل الى سماكة 6 ملم والمعادن الأخرى من نسبيا ويمكن خفض أقل سماكة.

قد ✘ الليزر قطع من البلاستيك يكلف الكثير من المال لأن البلاستيك تنبعث الأبخرة عندما تعرض للحرارة. ونتيجة لهذا، وإعداد كامل لابد من بذل في غرفة جيدة التهوية، والتي يمكن أن تكون باهظة التكاليف. أيضا، يمكن أن أبخرة أفرج خلال عملية تكون سامة و قد تكون قاتلة.

لا يمكن ✘ القطع بالليزر يمكن استخدامها لقطع جميع أنواع المعادن. لا يمكن أن المعادن مثل الألومنيوم والنحاس أن تقطع باستخدام هذه التكنولوجيا بسبب سماكتها لا تقع ضمن الحد من تقطيع ليزر.

✘ معدل الانتاج لا تتفق عند استخدام القطع بالليزر. ذلك يعتمد إلى حد كبير على سمك الشغل، ونوع من المواد، ونوع من الليزر المستخدمة في القطع.

قد ✘ الإهمال في ضبط مسافة الليزر ودرجة الحرارة يؤدي إلى احتراق بعض المواد. بعض المعادن تميل الى تلطيخ إذا شدة شعاع الليزر ليس وفقا للشرط.

وهناك حاجة فقط ✘ تدخل الإنسان في حالة من تجارب تشغيل والتصليح. خلال هذه المهام، إذا كان عن طريق الخطأ، وهو عامل يأتي في اتصال مع شعاع الليزر، وقال انه قد يعاني من حروق خطيرة.

طرائق القطع التقليدية هي أيضا جيدة وغير مكلفة، ولكن على الرغم من العيوب التي تلازم عملية القطع بالليزر، واستخدام هذه التكنولوجيا قد اكتسبت الكثير من شعبيته. وذلك لأن نوعية الانتهاء من الحصول عليها بعد القطع بالليزر مادة هو أفضل بكثير من تلك التي تم الحصول عليها بواسطة وسائل أخرى للقطع.

没有评论:

发表评论