2012年9月12日星期三

الناتج المحلي الإجمالي مقابل الناتج القومي الإجمالي


ويمكن قياس النمو الاقتصادي والاستقرار للأمة من خلال تحليل حالتها الراهنة مع مساعدة من بعض الاتفاقيات مجموعة والمعايير والمفاهيم التي تم قبولها في جميع أنحاء العالم. من خلال الاستفادة من هذه المفاهيم، لا يمكننا أن نعرف فقط نحو الازدهار، ولكن فهم أيضا من العوامل التي تخلق حواجز لنمو البلاد. الناتج المحلي الإجمالي والناتج القومي الإجمالي (GNP) مفهومان المهم الذي يجب أن نكون على علم. مقارنة الناتج المحلي الإجمالي مقابل الناتج القومي الإجمالي من المثير للاهتمام، وسوف يساعدك في تحسين معرفتك للاقتصاد والمالية.

الناتج المحلي الإجمالي (GDP)

اجمالي الناتج المحلي (GDP) ليست سوى المبلغ الإجمالي لقيمة كامل من السلع وكذلك الخدمات المنتجة في البلاد. ويمكن حساب الناتج المحلي الإجمالي للبلد من الثلاثة التالية:

* نهج المنتج - في نهج المنتج، ويتم احتساب الناتج المحلي الإجمالي من خلال إضافة المخرجات لجميع أنواع الشركات.

* نهج الدخل - في نهج دخل من حساب الناتج المحلي الإجمالي، تضاف دخل جميع المنتجين معا.

* نهج الإنفاق - النظر في نهج الإنفاق هو ان قيمة اجمالي الناتج يعادل الأموال التي تنفق من قبل الناس على شراء المنتج.

من خلال دراسة الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد، ويمكننا الحصول على تفاصيل من المستوى المعيشي للشعب في البلاد. وقد ذكر الصيغة الناتج المحلي الإجمالي أدناه.

الناتج المحلي الإجمالي بسعر السوق = القيمة الاجمالية للانتاج في العام المالي - الاستهلاك الوسيط

وأعرب أيضا عن الناتج المحلي الإجمالي على النحو التالي:

الناتج المحلي الإجمالي = الاستهلاك + الاستثمارات {+ الإنفاق الحكومي + (صافي الصادرات - الواردات الصافية)}

الآن، يجب أن يكون على علم لكم كيفية حساب الناتج المحلي الإجمالي. عندما نحاول أن نعرف ما هو الناتج المحلي الإجمالي للفرد، ونحن ايضا يجب ان يكون على بينة من هذين النوعين من أي الناتج المحلي الإجمالي: الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والناتج المحلي الإجمالي الحقيقي. في حين أن الناتج المحلي الاجمالي الاسمي هو مجموع أسعار المنتجات والخدمات بالأسعار الحالية، فإن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي هو مجموع أسعار المنتجات والخدمات بالأسعار الثابتة. كثيرا ما نسمع الاقتصاديين المتعلقة النمو في فرص العمل، وزيادة مستوى المعيشة والرخاء للأمة مع ناتجها المحلي الإجمالي. في هذه الأيام، يتوقع الاقتصاديون الناتج المحلي الإجمالي للدول الآسيوية في الارتفاع بمعدلات أسرع بسبب النمو الشامل والمنهجي.

الناتج الوطني (GNP)

فإن الناتج المحلي الإجمالي مقارنة الناتج القومي الإجمالي مقابل أن يكون كاملا إلا عندما نناقش الناتج الوطني (GNP) بالتفصيل. غالبا ما تعرف الناتج القومي الإجمالي والمجموع الكلي لجميع المنتجات والخدمات في البلاد، والأرباح على الاستثمارات في الخارج. ويمكن حساب الناتج القومي الإجمالي من النفقات، فضلا عن طريقة مقاربة الدخل. في نهج الإنفاق، تضاف الاستثمار والاستهلاك والصادرات الصافية والإنفاق من الحكومة في حين تصل في النهج الدخل، وتتلخص التهم دخل غير، صافي دخل عوامل الإنتاج الخارجية، والإيجارات، والأجور والفوائد والأرباح. وقد أعرب عن صيغة الناتج القومي الإجمالي أدناه.

إجمالي الناتج القومي = صافي الدخل + الناتج المحلي الإجمالي من الموجودات في الخارج (إيصالات صافي الدخل)

والارتفاع في الناتج المحلي الإجمالي أو الناتج القومي الإجمالي للدولة هو مؤشر على أن البلاد في حالة جيدة للغاية على الجبهة الصادرات. وهذا هو السبب، في كل ميزانية، يتم التركيز بشكل خاص على قطاع الصادرات. إجمالي الناتج القومي لديها بعض القيود المحاسبية وهذا هو السبب في إيلاء المزيد من الاهتمام إلى الناتج المحلي الإجمالي للدولة. أما وقد قلت هذا، لا يزال يعترف الناتج القومي الإجمالي بوصفها أداة فعالة لتحليل وقياس الناتج الاقتصادي للبلد.

ونأمل أن هذه المقارنة الناتج المحلي الإجمالي الناتج القومي الإجمالي مقابل أن يثبت أنه مفيد للطلاب الاقتصاد، فضلا عن المهتمين في فهم المفاهيم الاقتصادية. إذا لزم الأمر، يمكنك استشارة خبير اقتصادي المهنية لمزيد من التوضيح.

没有评论:

发表评论