2012年9月15日星期六

الى متى هل مونو الأخيرة


وغالبا ما يشار المعدية عدد كريات الدم البيضاء (مونو)، المعروف أيضا باسم الحمى الغدية، على أنها مرض التقبيل. وينتقل الفيروس المسبب للأحادية، والمعروفة باسم فيروس ابشتاين بار، من خلال الاتصال مع اللعاب، وهذا هو السبب أنها تحظى بشعبية وذلك المرض الذي يمكن أن يتم التعاقد عن طريق التقبيل. أحادية يسبب تشمل أيضا التعرض للسعال أو العطس 1، وتقاسم كوب، والفضيات مثل الملاعق والشوك، وحتى فرشاة الأسنان، مع شخص يعاني بالفعل من كريات الدم البيضاء. ومع ذلك، بنفس خطورة قد وصلت الى الصوت، فمن غير معدية مثل أمراض معدية أخرى. على أي حال، فإنه لا يزال المعدية، ويجب اتخاذ تدابير معينة لمنعها من الانتشار. إذا كنت قد تعاقدت عليه، وكنت ربما يتساءل "وكم أحادية الماضي؟" معرفة هنا، جنبا إلى جنب مع علامات وأعراض وأسباب وعلاج لهذا الشرط.

أعراض وعلامات أحادية

علامات أحادية والأعراض أكثر وضوحا في المراهقين والبالغين الأصغر سنا. على الرغم من الأطفال الصغار وتظهر أعراض هذه الحالة، هم أكثر اعتدالا، وغالبا ما لم يتم الكشف عن الإصابة. قد علامات وأعراض عدد كريات الدم البيضاء ما يلي:

تعرق ليلي *

* التعب والضعف

* الحمى

* تورم اللوزتين

* الطفح الجلدي

* قرحة أو التهاب الحلق

* فقدان الشهية

* الصداع

* المناقصات والطحال تورم مع ألم حاد في المعدة

* تورم الغدد الليمفاوية في الإبط والعنق وأعلى الفخذ

عادة ما يتم تشخيص مونو بعد اجراء اختبارات الدم معينة، وهما اختبار Monospot يليها اختبار فيروس ابشتاين بار الجسم المضاد. هناك احتمالات بأن الاختبار Monospot يمكن أن يثبت عدم وجود الفيروس في المراحل السابقة، وبالتالي قد لا تكون موثوقة تماما. قد يكون لديك أيضا أن يكون عدد مشاركاتك فحص الدم الكامل، لتشخيص أية مشاكل ذات الصلة. لا توجد طريقة محددة أو محددة يمكن من خلالها تشخيص مونو. ومع ذلك، بعد التاريخ الطبي وإجراء اختبارات الفحص البدني في الدم، والتعرض للتأكيد لهذا الفيروس، والتدقيق في النتائج المجمعة لجميع هذه الاختبارات، ويتم تشخيص مونو.

إلى متى تستمر عادة أحادي؟

أحادي هو شرط أن يتطلب منك أن تأخذ راحة قدر الإمكان. الجواب الحقيقي على وكم هو أحادية الماضي، أنها سوف تستمر فقط حتى ذلك الوقت كنت تعطي جسمك الوقت الكافي للراحة والتعافي. في الأطفال قد الأعراض تستمر لمدة حوالي 3-4 أسابيع، مما يعني وجود لهم على يتغيبون عن المدرسة وغيرها من الأنشطة. عادة، من البالغين ونادرا ما تتعاقد أحادية لأن معظمهم عانوا من هذه الحالة كما الأطفال، وبعد ذلك جثثهم أصبح في مأمن من هذا الفيروس. ومع ذلك، قد تكون هناك حالات حيث تواجه البالغين أيضا هذه المشكلة. بالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول حول وكم أحادية مشاركة في البالغين، فإنه يأخذ بالتأكيد لفترة أطول. كانت هناك حالات حيث أحادية قد تستمر لحوالي 2-3 أشهر. ونادرا جدا أحادية تستمر لأكثر من أربعة أشهر.

أحادي المعالجة

لا يوجد أيضا علاج أحادية محددة، ما عدا الراحة الكاملة، من أجل استرداد تضخم الطحال. تجنب رفع الأوزان الثقيلة، أو أي أنشطة أخرى صارمة لمنع الطحال من تمزق، ويمكن أن يسبب نزيف حاد ومزيد من التعقيدات. وشرب الكثير من السوائل والماء بشكل رئيسي، ومنع الجسم من الجفاف. قد يصف لك الطبيب بعض المسكنات لتخفيف الألم الذي يصاحب أعراض أحادية. تجنب إعطاء الأسبرين للأطفال لأنها يمكن أن تثبت خطورة. اتباع طرق العلاج التي يحددها الطبيب، وعدم اللجوء إلى العلاج الذاتي لأنه قد يؤدي إلى مضاعفات.

كم هو أحادية معد؟ بالأبيض والأسود هو الأكثر معد 2 أسابيع إلى، وتصل إلى 6 أشهر من المرض. على الرغم من أن يظل الفيروس في الجسم لمدة تصل إلى 18 شهرا، فإنه ليس معديا لفترة طويلة. لمنع انتشار هذا المرض، يجب تجنب تقبيل أي شخص، وتقاسم الخاص بك لوحة، شوكة، ملعقة زجاجة مياه، وما إلى ذلك مع أي شخص آخر. الآن بعد أن كنت على علم وكم أحادية الماضي، تعتني بنفسك والحد من الوقاية منه وذلك باتباع الاجراءات المذكورة أعلاه....

没有评论:

发表评论