2012年9月10日星期一

فرط التعرق الأعراض


التعرق ظاهرة طبيعية تحدث في الجسم. التعرق هو عملية لتنظيم درجة حرارة الجسم وسيلة لطرد النفايات والمواد السامة من الجسم. هناك العديد من الغدد العرقية التي تفرز العرق بانتظام إلى "تطهير" في الجلد. عرق بعض الأفراد بشكل مفرط، ويقال أن لها فرط التعرق. انها حالة طبية حيث الفرد تعرق مفرط وغير متوقع. يجوز للأفراد الذين يعانون من هذا الشرط العرق حتى لو كانت درجة الحرارة باردة أو بينما هم يستريح. على الرغم من أنه ليس شرطا تهدد الحياة، وهو حالة مزعجة ومؤلمة. يمكن أن يكون وضع محرج لهؤلاء الأفراد والتي قد تكون أيضا سببا للالوصمة الاجتماعية. مثل هؤلاء الأفراد قد تواجه مشكلة في العمل أو التمتع الأنشطة الترفيهية بسبب اليدين رطبة باستمرار. وهذا قد تتداخل مع حياتهم الاجتماعية، وأنها قد تميل إلى الانسحاب بسبب الوعي الذاتي عن وجود الملابس الملطخة، وإمكانات رائحة الجسم أو المصافحة مع أشخاص آخرين. ويلاحظ عادة أعراض فرط التعرق في سن الطفولة أو المراهقة. المناطق في الجسم حيث التعرق قد تحدث هي الإبطين والراحتين وأخمص القدمين. واحد من أعراض التعرق الابرز هو الرطوبة. دعونا نرى المزيد عن أعراض فرط التعرق، وأسبابه وطرق علاجه.

ما يؤدي التعرق الشديد

وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة التعرق:

* أسباب وراثية أو جينية

* التوتر الشديد أو القلق

* وظائف غير طبيعي من النخاع الشوكي

* النظام الغذائي غير السليم أو غير صحي، وتناول كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين

* تناول العادية والثقيلة من الكحول

* السمنة

* التمارين الغريبة والأنشطة

* بعض الأسباب الأخرى تشمل فرط الدرقية، اضطرابات المناعة الذاتية، والسكري، وكرد فعل لبعض الأطعمة الخ.

تحديد فرط التعرق

وفيما يلي بعض أعراض فرط التعرق يمكن ان تكون لاحظت وجود الأفراد في هذه الفوضى؛

* نازف من قطرات العرق أو رطوبة من باطن يشعر وراحتي اليدين

* التعرق ملحوظ، وكثرة والمفرطة التي يمكن أن نقع الملابس

* تعرق مفرط بشكل غير طبيعي ومزعج في الإبطين والرأس والوجه (وخصوصا على الجبهة) والقدمين

فرط التعرق التشخيص

من أجل تشخيص المرض وإذا كان هناك شخص يعاني من فرط التعرق، قد تكون لديه للخضوع لاختبارات التالية؛

* ورقة الاختبار، حيث يتم وضع قطعة من الورق الخاص على المنطقة المصابة من أجل امتصاص العرق. ثم يتم وزن الورق. إذا كانت ورقة ويبدو أن أثقل، وأكثر من عرق طبيعي تراكمت.

* اختبار آخر هو اختبار اليود النشاء، حيث يتم تطبيق حل اليود الى المناطق تفوح منه رائحة العرق، وخصوصا في ظل السلاح أو راحتي اليدين. بعد أن يجف محلول اليود، يتم رش النشا على المنطقة. والمنطقة التي يوجد فيها العرق المفرط جعل تركيبة اليود النشا يتحول الى اللون الازرق الداكن.

* قد أيضا أن يكون الفرد وطلب بعض التفاصيل حول التعرق مثل هذه المنطقة، مرة عندما يحدث التعرق أو إذا كان يتم تشغيل التعرق نتيجة لتذكير من أي الأحداث المؤلمة. ويمكن للطبيب أيضا التحقق من أعراض مثل فقدان الشهية، بقصف ضربات القلب أو فقدان الوزن. ويمكن للطبيب أيضا معرفة ما إذا كان الشخص لديه برودة اليدين أو ندي واذا كان يعاني من الحمى.

لعلاج التعرق غير معقول

وفيما يلي بعض الطرق لمنع التعرق؛

يمكن التحكم * التعرق المفرط باستخدام مضادات التعرق الشديد، والتي تساعد في سد القنوات العرقية.

وسوف * بعض الأدوية مثل أدوية مثل الكولين غليكوبيرولات لحد من تحفيز الغدد العرقية، ومنع إنتاج العرق الزائد.

* بالادارة البوتوكس سوف تساعد في علاج فرط التعرق الأولي إبطي، شرط أن أسباب شديدة التعرق تحت الإبط. وحقن جرعات صغيرة من المنقى توكسين البوتولينوم حقن تحت الإبط منع مؤقتا في الأعصاب التي تحفز التعرق.

* المحافظة على جسم رطب عن طريق شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى وخفض الإفراط في تناول الطعام حار والزيتية، والمواد الغذائية المصنعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تقلل التعرق.

* يمكن في بعض الحالات النادرة أن يؤديها الودي الصدري بالمنظار، لعملية جراحية الذي ينطوي على ازالة الغدد العرقية،. قراءة المزيد عن.

وكان هذا كل شيء عن التعرق أو أعراض فرط التعرق. إذا لاحظت أي من العلامات المذكورة أعلاه، يجب استشارة مقدم الرعاية الصحية، الذي سيصف دواء لتقديم الإغاثة من هذا الشرط مزعج.

没有评论:

发表评论